منتدى الصداقه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

مُساهمةموضوع: أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها   الأربعاء يونيو 11, 2008 10:55 am

أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها

وجهة نظر معرض الكمبيوتر السعودي
خالد البكر

من الرائع ان يقام معرض الكمبيوتر سنوياً في وطننا الغالي والأروع ان يتطور لمستوى افضل مما سبق ؟ مع طموحاتنا بان يماثل ما نراه من تلك المعارض التقنية المقامة بالبلدان الأخرى . مثل معرض جيتكس الذي يقام في دبي من كل عام . ففي صباح يوم الأحد الماضي قام معالي وزير المعارف بافتتاح معرض الكمبيوتر السعودي 2000 ليعلن عن بدء نشاط معرض الكمبيوتر . وهي مناسبة سعيدة لكل متخصص وزائر للاطلاع على احدث المنتجات التقنية . ومع يوم الافتتاح انطلقت لأصبح من أوائل الحاضرين في هذا اليوم للاطلاع على كل جديد ومفيد وتدوينها عبر هذه السطور وسرد ابرز مميزاته وعيوبه . وان كان المجال لا يتسع لكل ذلك :
أولاً : مع ان عدد المشاركين بهذا المعرض من شركات ومؤسسات بلغ الكثير الا ان المعرض يكاد يماثل في مضمونه في أعوامه الماضية اذ لانزال نرى ان المعرض يتحول من هدفه الأساسي بعرض المنتجات والتقنيات الى سوق مبيعات تنافسي بين منظمي المعرض . اذ يغتنم معظمهم فترة المعرض لطرح المخزون لديهم من أجهزة وملحقاتها وعرضها للبيع سعياً منهم لتصريف اكبر قدر ممكن من المخزون وتحقيق أعلى معدل للمبيعات ولي في ذلك وجهة نظر . فأتمنى من الإدارة المنظمة للمعارض بوضع خطة تنظيمية تعتمد على تفعيل دور المعرض باقتصاره للعرض فقط . وان تتم عملية الشراء خارجه من خلال إعطاء الزائر عنوان الجهة الأساسية للوصول لما يريده .
ثانياً : مبادرة الإدارة المنظمة الى دعوة جميع الشركات الأجنبية المنتجة بمجال التقنية للمشاركة بهذا المعرض وحثهم على ذلك ليأخذ المعرض طابعا آخر مما عرفناه . كما سيساعد ذلك الاجراء على تسهيل الاطلاع والتواصل مع تلك الجهات مثل مشاركة شركة Creative بهذا المعرض وهو الجناح الذي اعتقد انه الافضل . اما بخصوص عروض الأجهزة فلقد لاحظت إقبال الكثيرين من الزوار على التسابق لشراء أجهزة الكمبيوتر وغالباً يبحثون عن السعر الأدنى ولي في ذلك أيضا وجهة نظر اخرى فالتركيز على مواصفات جهاز الكمبيوتر اهم من الجري وراء السعر المنخفض الذي قد يؤدي الى ضياع الوقت مستقبلاً بين أعطال وتوقف الكمبيوتر . كما اود بتوضيح ان ان شركة انتل INTEL الأمريكية المنتجة لمعالجات الكمبيوتر Processor قد طرحت مؤخراً احدث معالجاتها وهو PENTIUM-III الذي يحتوي على ذاكرة داخلية بسعة 512KB ويعتبر الأفضل والأعلى سعراً عن غيره . ويوجد من هذا المعالج اصدار آخر موجه لاجهزة الكمبيوتر المنخفضة . وهو معالج سيليرون Celeron الذي يحتوي على ذاكرة بسعة 128KB وهو اقل اداء وسعراً لذلك يجب ملاحظة ذلك . كما توجد معالجات أخرى تقوم بإنتاجها شركة AMD المنافسة لشركة انتل وتعتبر خياراً جيدا لمن يبحث عن الاداء والسعر المناسب .ولكن بشكل عام يجب اختيار معالج بسرعة لاتقل عن 500MHZ نظراً لمتطلبات الانظمة التشغيلية الجديدة مثل Windows2000 . اما بخصوص الأقراص الصلبة فيجب ان يكون الاختيار لقرص صلب HARD DISK بسعة 8 GB او أعلى ويجب الانتباه الى ان ناقل SCSI يعتبر افضل واعلى سعراً ويأتي بعده ناقل E-IDE وهو الخيار المناسب لأجهزة الكمبيوتر الشخصية . وبخصوص بطاقة الاتصال الهاتفي المودم Modem التي تستخدم في عملية الاتصال بشبكة الإنترنت فيفضل اقتناء نوعيات معروفه مثل US Robotics , Philips , Zoom وعند اختيار بطاقة داخلية يفضل ان تعمل البطاقة على ناقل PCI . وجديد المعرض في هذا المجال وجود بطاقة اتصال مودم جديدة تعمل بناقل USB الحديث من SHARK . اذ يمكن لهذا المودم نقله من جهاز الى آخر بكل سهولة وتوصليه يتم بثوان ويجب أن يدعم جهاز الكمبيوتر مخرج USB ويأتي هذا المودم بدعم تقنية V.90 , K56 Flex . كما طرحت شركة CREATIVE مشغل الأقراص الرقمي DVD بسرعة 8X وهو احدث ابتكار لهذه الشركة ويرمز لهذا المنتج ب PC-DVD )ENCORE 8X(. الذي يتميز بقدرته الهائلة على سرعة تدفق المعلومات مما يعطيه خاصية عرض الافلام السينمائية بكل صفاء للصورة والصوت ويستطيع المنتج العرض على شاشة الكمبيوتر او شاشة التلفزيون العادية . كذلك طرحت الشركة بطاقة الصوت الجديدة SOUND BLASTER LIVE PLATINUM وهي احدث بطاقة بتقنية حديثة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://frendlive.yoo7.com
 
أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الصداقه :: منتدى الكمبيوتر-
انتقل الى: