منتدى الصداقه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماهي أهمية الويب؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

مُساهمةموضوع: ماهي أهمية الويب؟   الأربعاء يونيو 11, 2008 10:36 am

ماهي أهمية الويب؟


إن نشأة الانترنيت من شبكة ARPANET تأخذنا الى منتصف السبعينات، ولكن لماذا طالت المدة لأكثر من عشرون سنة بعد ذلك كي يتم تبنيها في المحيطين التجاري والإجتماعي؟

السبب هو: شبكة الويب العالمية (World Wide Web) أو "الويب" اختصاراً، وهو ابتكار حديث جداً. وكما تعلمون، فان الويب يسهل عملية الوصول الى المعلومات على الانترنيت من خلال مايعرف بمتصفح الانترنيت وهو ماتقرأون من خلاله معلومات فقرة درسنا هذا.

إذا، فالويب يعطينا طريقة سهلة مليئة بالرسوم والصور، ويوفر لنا اسلوبا عالميا لتبادل المعلومات ونشرها على الانترنيت. إذا اخذنا التلفزيون على سبيل المقارنة، فإن الانترنيت هي مايعادل أجهزة البث كالهوائيات ومرسلات الإشارة، والويب يعادل البرامج التي نراها على القنوات المختلفة. إن وسيلة نشر المعلومات يعتمد على مقاييس دولية للملفات والوثائق كمقياس لغة HTML التي تشبه مقياس برامج معالجة النصوص مثل Microsoft Word وملفاته. وقد تم تبني HTML كمقياس على نطاق واسع لأنها:

- تعطي المستخدم حرية واسعة للتنقل من موقع أو ملف إلى آخر من خلال الروابط (أو Hyperlinks)، ونسمى التجوال على الانترنيت Surfing؛

- تدعم HTML العديد من المقاييس مما يجعل عملية الوصول إلى الملفات الموجودة على أجهزة مختلفة أمر سهل؛

- تدمج الرسوم والصور المتحركة داخل صفحات الانترنيت على الويب؛

- تسهل عمليات إدخال وإخراج المعلومات من خلال لوائح HTML التي تعطي الزبائن حرية كبيرة في إدخال البيانات بهدف الحصول على معلومات حول منتج معين، أو بغاية إجراء بحث عن معلومة ما، أو لطرح اسئلة، أو لإعطاء ملاحظة.



الشبكة العنكبوتية العالمية (WWW)

هي أكثر الأساليب الشائعة لتبادل ونشر المعلومات على الانترنيت. يتم استعمال هذه الخدمة على الانترنيت من خلال متصفح الانترنيت (Browser) المسؤول عن عرض صفحات الانترنيت التي تحوي على رسوم ونصوص مكتوبة بلغة HTML/XML.



الروابط (Hyperlinks)

هي طريقة للتجوال بين المواقع على الانترنيت، أو بين صفحة وأخرى، ويستدل المستخدم على هذا الروابط التي يظهر تحتها خط من خلال ظهورها بلون مختلف على الشاشة.



إن وجود متصفح الويب واسخدام لغة HTML أثبت نجاحاً واسعاً في تأسيس بيئة لممارسة الأعمال التجارية على الانترنيت. إن استعمال هذه الأدوات يوفر عدداً كبيراً من المزايا مثل:



- سهولة الاستخدام: فالتنقل بين الملفات متوفر بالضغط على الروابط أو الصور. وقد سهل هذا الأسلوب عملية التنقل عبر كافة التطبيقات ومواقع الانترنيت لأنه أمر منطقي جداً؛

- توفير بيئة لاستخدام الصور ودعم وسائط الصوت والصورة التي يفضلها المستخدمين، وكون هذه البيئة قاعدة غنية بالنسبة للإعلانات؛

- توحيد الأدوات وزيادة الاستخدام يعني إمكانية تبادل المعلومات بين الشركات والزبائن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://frendlive.yoo7.com
 
ماهي أهمية الويب؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الصداقه :: منتدى الانترنت-
انتقل الى: